إطلاق حملة توعية بالصحة النفسية # ٢

في إطار سعي جمعية أسوة للارتقاء بالفتيات إلى تعزيز جودة الحياة وتمكين الفتيات من مواجهة التحديات المختلفة، أطلقت الجمعية يوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2025 حملة توعوية بعنوان “الصحة النفسية أولوية”، وذلك بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين، إلى جانب مجموعة من المتطوعات الشابات.

✨ أهداف الحملة

  • نشر الوعي حول أهمية الصحة النفسية وأثرها على الاستقرار الشخصي والاجتماعي للفتيات.
  • تقديم أدوات عملية تساعد الفتيات على التعامل مع الضغوط والتحديات اليومية.
  • كسر حاجز الصمت حول قضايا الصحة النفسية وتشجيع الحوار المجتمعي.

🗣️ فعاليات الحملة

  • محاضرات وورش عمل تفاعلية قدمها مختصون في علم النفس والإرشاد الأسري.
  • جلسات دعم جماعي للفتيات لتبادل الخبرات والتجارب.
  • أنشطة عملية لتعزيز مهارات التكيف الإيجابي وإدارة التوتر.
  • توزيع مواد توعوية مطبوعة ورقمية تتضمن نصائح وأساليب علمية لحياة أكثر توازنًا.

🌍 أثر الحملة

شهدت الحملة مشاركة واسعة من الفتيات وأسرهن، إضافةً إلى حضور من مؤسسات تعليمية ومجتمعية، ما يعكس اهتمام المجتمع بموضوع الصحة النفسية. وأكدت المشاركات أن الأنشطة ساعدتهن على فهم أفضل لذواتهن وبناء خطط عملية لدعم صحتهن النفسية.

🤝 كلمة الجمعية

صرّحت إدارة الجمعية بأن هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة من المبادرات الهادفة إلى تعزيز الاستقرار النفسي والنجاح الذاتي لدى الفتيات، بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030 في تمكين المرأة ودعم جودة الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *